كتابة : نجاة
آخر تحديث: 30/01/2020

فوائد الكورن فليكس

يعد الكورن فليكس من المكونات التي لا تغيب عن طاولة الإفطار، والتي قد يشتكي الأبناء بشدة إذا لم تكن حاضرة. وهي متوفرة بمكونات غذائية متنوعة وعديدة، بعضها يدخل في إطار ماهو صحي ولايت، والآخر يكون منكهاً أكثر وبإضافات شهية تعجب الكبار والصغار. وعدا عن المذاق والتركيبة الغذائية، فإن فوائد الكورن فليكس كثيرة وقد يفاجئك واقع أن لها تأثير إيجابي على صحة الفرد على مختلف الأصعدة.
فوائد الكورن فليكس

الكورن فليكس

الكورن فليكس رقائق الذرة هي في الواقع حبوب الإفطار الأكثر شعبية، والتي تتكون من رقائق الخبز المحمص. هي عبارة عن منتج حبوب معبأ محضر من رقائق صغيرة محمصة من الذرة، ويتم تقديمها عمومًا إما مع الحليب البارد أو الساخن والسكر. إنها حبوب إفطار مصنوعة من خلال الجمع بين الذرة المطحونة والسكر. يُعتقد أن منتجات الذرة المطحونة تتيح الاستخدام الأسهل للفيتامينات والمواد المغذية مقارنة بنظيراتها غير المطحونة.

عادة ما تكون رقائق الذرة عبارة عن رقائق بلون أصفر برتقالي اللون، ولها ملمس مقدد يصبح ليناً مع الحليب الذي يتم تقديمه عادة في وعاء مع الحبوب. تم إنتاج رقائق الذرة لأول مرة من قِبل Kellogg، ولكن يوجد الآن العديد من العلامات التجارية من رقائق الذرة، بما في ذلك Sanitarium والعلامات التجارية العامة والعلامات التجارية الخالية من الجلوتين.

تاريخ الكورن فليكس

تم اختراع الكورن فليكس من قبل ويل كيلوج وجون كيلوج عن طريق الخطأ أثناء تحضير عجين القمح الذي على ما كان يبدو قد تلف، وبحكم الميزانية القليلة آنذاك لم يكن أمام كيلوج سوى طبخه وعدم رميه، لكن وأثناء فرده بالمُدلك تفتت العجين وتحول لرقائق صغيرة قام بتحميصها في الفرن وأعحبت المرضى ومن هناك كانت بداية هذا الطبق الذي يحظى بشعبية الكثيرين.

القيمة الغذائية للكورن فليكس

  • يحتوي كوب (28 جرام) من الكورن فليكس على 101 سعرة حرارية، ويحتوي على كمية عالية من الصوديوم، حوالي 11 ٪ من المدخول اليومي الموصى به.
  • يحتوي الكورن فليكس على 24 غراما من الكربوهيدرات التي تتكون من غرام واحد من الألياف الغذائية واثنين غرام من السكر. يجب أن يكون لدى الرجال البالغين 34 جرامًا من الألياف، بينما يجب أن يكون لدى النساء 28 جرامًا.
  • تشمل الفيتامينات الموجودة في الكورن فليكس الفيتامينات A و D التي توفر 15 ٪ و 10 ٪ من المدخول الموصى به يومياً. تساهم الفيتامينات الأخرى مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين والفيتامينات B6 و B12 والفولات في 25 ٪ من المدخول الموصى به يومياً.
  • تحتوي الكورن فليكس على كمية عالية من الحديد، والتي توفر 30 ٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به. كما أن لديها المغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والبوتاسيوم.
  • الكورن فليكس منخفضة في الدهون والكوليسترول، فهي تحتوي على 2 غرام من البروتينات لكل كوب، كما أنها تسهم في ثلاثة في المئة من متطلبات البروتين اليومية للرجال وأربعة في المئة لدى النساء.
  • يساعد حمض الفوليك في الكورن فليكس على إنتاج خلايا دم جديدة ويمنع حدوث العيوب الخلقية.

فوائد الكورن فليكس

هذا الطبق الصباحي والمحبب من طرف الكل، له فوائد صحية كثيرة ندرجها لكم فيما يلي:

غني بالفيتامينات والمعادن

تحتوي الكورن فليكس على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الفولات والثيامين. حمض الفوليك الذي يعزز نمو الخلايا والأنسجة ويلعب دورا في تخليق الحمض النووي. والثيامين يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وتحسين وظيفة الدماغ.

سيساعد محتوى الألياف التي تضيفها على منع الإمساك وزيادة التمثيل الغذائي، وسوف تبقي على شعور الشبع والإمتلاء لفترة طويلة.

خالي من الدهون

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي كوب واحد من الكورن فليكس على 100 سعرة حرارية. لا تساهم الدهون في أي من السعرات الحرارية، فدهون الذرة لا تحتوي على دهون مشبعة. كما أنها خالية من الكوليسترول.

محتوى الحديد مرتفع

الحديد هو العنصر الرئيسي في الهيموغلوبين. تحتوي الكورن فليكس على محتوى غني بالحديد، مما يساعد في الحفاظ على مستويات الدم في منسوبها المناسب والصحي.

صحة القلب

الأطعمة قليلة الدسم تبقي المعدة ممتلئة، مما يقلل من تناول الطعام غير الصحي غير الضروري. تعتبر الكورن فليكس مثالية كبداية نهارية للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

غني بالبروتينات

طبق الكورن فليكس مع الحليب يزيد من محتوى البروتين. فالبروتين ضروري لإصلاح أنسجة الجسم، وزيادة المناعة، وتنظيم الإنزيمات والهرمونات. إن إضافة العسل والمكسرات والبذور ستزيد من مدخول الجسم من البروتين.

كبح تناول الوجبات السريعة

يمكن أن تكون الكورن فليكس بديلاً جيدًا وغني بالمواد الغذائية للوجبات السريعة إذا قمت بخلط رقائق الذرة العادية مع الحليب والفواكه. عندما يتم الجمع بين هذه المكونات، فإنها تساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم ومنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

صحة العين

هل الكورن فليكس صحي للعينين؟ نعم، لأن رقائق الذرة تحتوي على مادة تسمى لوتين، وهو عنصر أساسي لصحة العين. تحتوي أيضًا على الثيامين مما يساعد على تعزيز القدرة المعرفية والذاكرة. هناك العديد من الأطعمة الصحية الأخرى التي يمكنك تعزيز صحة العين بها. وتشمل على الجزر، وزيت جوز الهند، والقرنبيط، والسبانخ، وأنواع معينة من الأسماك مثل الماكريل والسلمون.

صحة الرئة

الكورن فليكس تحتوي على كاروتينويد الذي يعرف باسم بيتا كريبتوكسانثين ويساعد على تعزيز صحة الرئتين ويمنع أيضًا سرطان الرئة.

فقدان الوزن

من الواضح أن وجبات الكورن فليكس سهلة التحضير ومناسبة للاستخدام، يمكن أن ينتج فقدان الوزن عن استهلاك نظام غذائي يحتوي على رقائق الذرة خلال فترة من الزمن.

كيفية تناول الكورن فليكس

  • يمكن إضافة الكورن فليكس إلى الحلوى كما هو متاح في العديد من النكهات مثل الفراولة والشوكولاته والفانيليا والمانجو واللوز والعسل والموز والقرفة، على سبيل المثال لا الحصر.
  • يمكن تذوق وعاء من الكورن فليكس مع الحليب منزوع الدسم أو الحليب كامل الدسم مع إضافات العسل وزبدة الفول السوداني والفواكه مثل الموز والفراولة والتفاح، وما إلى ذلك.
  • يمكن أيضًا إضافة المكسرات للحصول على مذاق مقرمش وفوائد غذائية مضاعفة.
  • يمكن استخدام الكورن فليكس المسحوق بدلاً من فتات الخبز المحمص للقلي.
  • إضافته إلى اللبن المثلج.
  • مزجه مع الجوز وحلاوة العسل وزبدة الفول السوداني ستجعل منها طبقاً محبباً من الكبار والصغار.
وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، ويجب أن تكون صحية ومغذية. معظمنا يبحث عن الحبوب الفورية لأننا نفتقر إلى الوقت لإعداد وجبات صحية في الصباح. هناك خيارات أفضل لتناول الإفطار لا تستغرق الكثير من الوقت للتحضير مثل الكورن فليكس الذي سيزود جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ