كتابة : سهام ت
آخر تحديث: 29/08/2019

كيفية شرب المزيد من الماء

مع تزايد الوعي بأهمية شرب المزيد من الماء أصبح الكثير منا يفكر في وضعه في لائحة أهداف السنة أو على قائمة لائحة أهداف الأسبوع، ومن أجل تحقيق هذا الهدف نجدنا نحاول بشتى الطرق لتحقيقه لكن بدون جدوى.
برغم من معرفتنا بأهمية وفوائد شرب الماء إلا أننا غالبا ما ننسى في كثير من الأحيان أن نشرب، وبالتالي لا نحقق الهدف الذي نسعى لتحقيقه.
فيما يلي أهم المعلومات والحقائق المساعدة على تحقيق الهدف وجعله عادة لا تتخلى عنها أبدا.
كيفية شرب المزيد من الماء

فوائد شرب الماء

لعادة شرب الماء فوائد كثيرة، من بينها:

  • الحفاظ على رطوبة الجسم
  • الحصول على المزيد من الطاقة الطبيعية
  • الحفاظ على الوزن
  • تحسين مظهر البشرة والشعر
  • إزالة السموم بشكل طبيعي من الجسم.

كيفية شرب المزيد من الماء

التعرف على قيمة الماء و فوائد شرب الماء لا يكفي بالغرض، لابد من المرور إلى الخطوة الموالية وهي " ممارسة شرب الماء فعلا"، وهذا لا يتحقق دون معرفة كيف؟
عبر هذه الخطوات والنصائح سيتم إرشادكم إلى ما يجب عليك فعله لتحقيق هدفك؛ لكن قبل مباشرة الإطلاع على المفاتيح التي ستساعدك على التعود على شرب الماء وعدم نسيانه، لابد أن نعقد اتفاقا بأننا لن نكتفي بمطالعة هذه الأسطر ونمضي بل سنسعى جاهدين لتطبيق ما فيها، لأن التطبيق هو الفرق الوحيد الذي سيجعل لهذه النصائح قيمة لديك.

حدد الهدف

المفتاح لتحديد هذا الهدف هو تحضير المياه الفعلية و جعلها مرئية، ابدأ بحاوية كبيرة، يمكن أن تكون هذه الحاوية وعاء حليب أو عصير أو إبريق ماء كبير أو قنينة . احتفظ بها في مكان واضح، واحفظها مليئة بالماء. سواء كانت حاوية الماء هذه في مكتبك أو في مطبخك أو على مقعد الراكب في سيارتك، فهذا أمر يعود إليك. ولكن النقطة المهمة هي أن تكون بمثابة تذكير لك على مدار اليوم.

الآن يأتي الجزء الفعلي لتحديد الأهداف، حدد هدفا أن تشرب كل يوم 1،2،3 أو 10 أكواب من تلك الحاويات المائية. سيمنحك هذا معيارا سهلا لمعرفة مدى نجاحك في كل اليوم.

إضافة نكهة

في كثير من الأحيان يمكن أن يكون شرب الماء كالعمل الروتيني الممل بسبب اعتيادنا على نفس النكهة وبالتالي قد نفكر في التغيير أحيانا، هنا يمكن ابتكار فكرة جديدة عن طريق صنع مشروب لذيذ لا يزال يوفر جميع فوائد الماء العادي، وذلك من خلال إضافة التوت أو الأعشاب (مثل النعناع أو إكليل الجبل أو الريحان) أو الخيار أو البطيخ أو أي نوع آخر من النكهات التي تفضلها والتي تحقق الهدف الذي هو التخلص من الشعور بالملل عند شرب الماء وأيضا تحقيق قيمة إضافية تتجلى في الاستفادة من المكون المضاف بشكل يحقق الانتعاش.

هنا يمكن القول أننا نضرب عصفورين بحجر واحد، فبالإضافة إلى حصولك على نسبة جيدة من الماء كل يوم، ستوفر المياه أيضا زيادة إضافية في مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وفقا للمكونات المضافة.

حافظ على برودة

عادة ما يكون كوب الماء البارد أكثر جاذبية من الماء الدافئ. إن إضافة الثلج إلى الماء سيزيد من رغبتك في شرب الماء، لا سيما في فصل الصيف عندما تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها، فإن الماء البارد هو المشروب المثالي.

لذا ينصح بشراء حاوية مياه تحافظ على برودة الماء.

يمكنك أيضا استعمال فواكه مجمدة، مثلا قم بتجميد التوت أو الأعشاب في مكعبات الثلج، هذه الطريقة رائعة في جعلك مستمتع جدا بشرب الماء.

احمل الماء دائما معك

الحفاظ على المياه الخاصة بك في مكان قريب في جميع الأوقات، ضعها في السيارة، والعمل، في الاجتماعات، في صالة الألعاب الرياضية، معك في المركز التجاري، وفي كل مكان، فكر في قنينة الماء الخاصة بك كملحق لملابسك.

وجود زجاجة مياه حولك سيقضي على أي عذر لعدم شرب الماء.

استخدام تطبيق ذكي

تحتاج إلى شرب المزيد من الماء؟

في إطار المنافسة والتحفيز على شرب الماء بكثرة وذلك من أجل تحقيق الفائدة الصحية، قامت العديد من الشركات بطرح تطبيقات تستخدم طرقا مبتكرة لتتبع مسار استهلاك المستفيدين منها للمياه، كمثال توجد التطبيقات التي ستتبرع بمبلغ معين للجمعيات الخيرية عندما تشرب الماء، وأخرى تشجعك على زراعة شجرة بناء على كمية المياه التي تستهلكها، ويمكنك أيضا من خلال هذه التطبيقات دعوة أصدقائك لشرب الماء حيث تنهج طرقا رائعة و ممتعة للبدء في شرب المزيد من المياه عن طريق خلق أجواء من المنافسة الودية تحفزك على إنشاء روتين H2O في حياتك.

الكثير من ممارساتنا اليومية اعتيادية، إذا كنت لا تشرب مياه كافية في الوقت الحالي، فالأمر كله يتعلق بتغيير هذه العادة. وضع خطة للنجاح هو مفتاح خلق عادات جديدة. إن جعل السلوك الجديد أمرا سهلا وقابلا للتنفيذ ومناسبا لأسلوب حياتك، سوف يزيد من احتمال استمراره على المدى الطويل. بالإضافة إلى أن تضع في اعتبارك المنافع التي ستحصل عليها عندما تشرب كمية كافية من المياه يوميا، هذا الأمر سوف يبقيك مستمرا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ