كتابة : إيمان السعيد
آخر تحديث: 21/04/2024

كيف اتوحم على طفل جميل معتقد صحيح أم خاطيء؟

كيف اتوحم على طفل جميل من الأسئلة التي تبدأ المرأة الحامل في طرحها عندما تعلم بأن نتيجة اختبار الحمل إيجابية، لكن الإجابات تكون من المعتقدات السائدة ولا يوجد أساس علمي لها، لأنه لا يوجد أي شيء يتحكم في شكل الطفل أو مستوى جماله سوى الجينات الوراثية. مع العلم أن جميع الأطفال جميلة لأنها تتميز بالبراءة، وهنا يجب تركيز الاهتمام على ذكاء الطفل وتنميته والعمل على تعزيز صحته لأن ذلك هو الجمال الحقيقي للطفل، ولكن من خلال موقع مفاهيم نوضح أبرز تلك الإجابات التي ترد في ما يتعلق بهذا الموضوع الذي يشغل بال الكثير من النساء الحوامل.
كيف اتوحم على طفل جميل معتقد صحيح أم خاطيء؟

كيف اتوحم على طفل جميل؟

تتفاجىء بعض النساء الحوامل عند ذكر سؤال كيف اتوحم على طفل جميل بوجود إجابات متعددة من النساء بين بعضهن البعض، والتي يكون من أشهرها ما يلي:

  • ما هو الطعام الذي يجعل الطفل جميلاَ؟ نرى أن أكل التفاح بكثرة يساعد على أن يكون الطفل يمتلك خدود تشبه التفاح.
  • أخذ خصلة من شعر حصان ووضعها أسفل وسادة الأم في شهور الحمل، يساعد في إنجاب طفل يمتلك شعر جميل يتميز بالنعومة والطول والكثافة.
  • النظر لصور الأطفال أثناء الحمل، خاصة الذين يتمتعوا بقدر عالي من الجمال يساعد في إنجاب طفل جميل.
  • الابتعاد عن رؤية الأشياء القبيحة سواء على التلفاز أو في الحياة العادية يقلل من نسبة أن يكون الطفل غير جميل.
  • الأم الحامل إذا كان لديها أطفال سابقين من المعتقد الشائع أن هذه المرأة عندما تضع ملعقة من العسل في كف ابنها وتقوم بتناولها فإن ذلك يجعلها تنجب الطفل الجديد بنفس القدر من الجمال.

كيف اتوحم على طفل جميل بالطعام؟

الطعام الصحي يؤثر على ذكاء الجنين وجماله الداخلي، لأنه كما ذكرنا أن الشكل الخارجي بيد الله وحده ويعتمد على العوامل الوراثية، كل ما يقال في هذا الأمر مجرد تجارب فردية ولا يلزم بالضرورة أن تكون حقيقية، ولكن نظام أكل الأم الحامل يجعلها تنجب طفل على قدر عالي من الذكاء.

لذلك ننصحك بتناول الأطعمة التالية:

  • الفواكه الطازجة: أهم العناصر الغذائية التي يجب على المرأة الحامل أن تحرص على تناولها لأنها غنية بالألياف والعديد من العناصر الغذائية المفيدة لها ولطفلها في تلك المرحلة.
  • الخضروات الورقية: أهم أنواع الخضراوات التي نرشحها للمرأة الحامل في تلك المرحلة هي البقدونس والجرجير والسبانخ لأنها تزيد من قوة الجنين وتساعده في بناء جسمه.
  • مشتقات الألبان: يتميز ذلك النوع من الأطعمة باحتوائه على قدر عالي من البروتين والكالسيوم الذي يساهم فينمو عظام الجنين وتعزيز بناء أنسجة وخلايا الجسم.
  • البيض: البيض من الأطعمة المثالية للمرأة في شهور الحمل لأنه يحتوي على المواد البروتينية والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى التي تعزز من نمو الجهاز العصبي للجنين.
  • البقوليات: تتميز باحتوائها على الألياف والبروتينات وبعض أنواع العناصر الغذائية الأخرى مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك الذي يحد من تشوهات الجنين ويحميه من العديد من الأمراض.
  • المكسرات: تتميز باحتوائها على الدهون الصحية التي تساعد على تعزيز النمو العقلي للجنين وتجعله أكثر ذكاء.
  • الأسماك الدهنية: تناول الحامل ذلك النوع من الأسماك يكون له نفس تأثير المكسرات لاحتوائها على الاوميجا 3 التي تقوم بدورها في تحسين كفاءة الجهاز العصبي ورفع مستوى الذكاء.

فواكه تزيد جمال الجنين

إذا طرح أحد عليك سؤال كيف اتوحم على طفل جميل، يمكنك تقديم النصيحة له وأخبريه أن الجمال في العقل والصحة، وأن هناك بعض الفواكه التي تساعد الأم الحامل على إنجاب طفل سليم معافى لأنها تمدها بجميع العناصر الغذائية التي تحتاجها مثل ما يلي:

  • المشمش: يمكن أن يتم تناوله كفاكهة مجففة أو في صورته العادية إذا كان الحمل في موسم المشمش وهو يتميز باحتوائه على العديد من المغذيات التي تعزز من نمو عظام الطفل بالإضافة إلى الحديد الذي يمنع فقر الدم.
  • البرتقال: من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يحتاجه الطفل حتى يحد من تلف الخلايا ويساعد جسمه على امتصاص الحديد، كما أنه يحتوي على نسبة من حمض الفوليك الذي يقوم بدوره في منع حدوث تشوهات للأجنة.
  • المانجو: من الفواكه المميزة التي ينصح بها للنساء الحوامل لأنها تمدها ببعض العناصر التي تحتاجها مثل فيتامين أوفيتامين ج.
  • التفاح: فاكهة التفاح من أفضل الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي تعزز من نمو الطفل كما أنها ترفع القدرة المناعية للأم الحامل وتمنع إصابتها بأمراض الربو أو مشاكل الحساسية.
  • التوت: فاكهة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في زيادة القدرات الذهنية للطفل وتحميه من العديد من المشاكل الصحية.
  • الأفوكادو: هو فاكهة تحتوي على الدهون الصحية التي تحتاجها الحامل في تلك الفترة حتى تمنحها الطاقة، كما أنها تمد الطفل بحمض الفوليك الذي يمنع حدوث التشوهات، وغني بالعناصر التي تساعد في بناء أنسجة وخلايا الجلد والدماغ لدى الجنين.
  • الرمان: من الفواكه التي تتميز باحتوائها على قدر عالي من الحديد الذي يمنع الإصابة بالأنيميا وفقر الدم وبالتالي يعزز من صحة الطفل، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على فيتامين ك الذي يزيد من قوة العظام.
  • الكمثرى: من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم الذي يدعم صحة القلب للأم والجنين.

أشهر أسباب وحام الحامل

تشعر المرأة الحامل بالوحم نتيجة أسباب مختلفة سوف نذكر بعضها فيما يلي:

  • الاضطرابات الهرمونية التي تحدث لهذه المرأة في شهور الحمل وتتسبب في ارتفاع معدل بعض الهرمونات وانخفاض معدل البعض الآخر، مما يسبب لها تغيرات في حاسة الشم والتذوق ويجعلها ترغب في تناول أطعمة معينة.
  • افتقاد جسم المرأة بعض العناصر الغذائية مثل الزنك والكالسيوم والحديد يجعلها تشتهي الأطعمة التي تحتوي على تلك العناصر.
  • إصابة المرأة باضطرابات في الجهاز الهضمي وخاصة في حركه الأمعاء.
  • وجود حساسية لدى المرأة الحامل تجاه الروائح وذلك يجعلها ترغب في شم بعض الروائح دون الأخرى وأحيانا تصاب بالغثيان عندما تشم روائح معينة.
  • الاضطرابات النفسية التي تحدث لها نتيجة الإصابة بالتوتر والقلق من فكرة الحمل أو نتيجة تعرضها للإجهاد والتعب.
  • التغيرات التي تحدث في معدل السكر الموجود في الجسم أو اضطرابات ضغط الدم.

متى يبدأ الوحام عند الحامل؟

لا يوجد موعد محدد لحدوث الوحم لدى المرأة الحامل لأنه يختلف من سيدة إلى أخرى، لكنه في الغالب يكون مع الثلث الأول من الحمل أي في أول 90 يوم، وبعض النساء تشعر به قبل نزول الدورة الشهرية والبعض الآخر قد لا يشعر به إلا في الأسبوع الخامس أو السادس.

ما هي أكثر الأطعمة التي تتوحم عليها الحوامل؟

أغلب النساء الحوامل يحدث لهن الوحم لكن طريقته تختلف من امرأة إلى أخرى، فهناك بعض النساء ترغب في تناول الطعام المالح والبعض الآخر قد يشتهي الحلويات أو الفواكه أو المخللات وغيرها.

ما هي أشهر العلامات التي تدل على جمال الجنين؟

أوضحنا في الإجابة على كيف اتوحم على طفل جميل أنه لا يمكن التحكم في شكل الطفل لأنها جينات وراثية ولا توجد أي علامات تشير إلى تمتع هذا الطفل بالجمال الخارجي مثل لون البشرة أو لون العين وغيرها لأن كل ذلك يرجع إلى الحمض النووي.

أخيرًا نكون أوضحنا لكم من خلال مقالنا أنه لا يوجد إجابة واضحة على سؤال كيف اتوحم على طفل جميل لأن الشكل الخارجي بيد الله الواحد الأحد فقط وهو يخلق ما يشاء، ولا يستطيع الإنسان أن يتدخل فيه خلقه. كما ذكرنا المعتقدات المتداولة والشائعة والتي تعد تقاليد وعادات قديمة عرفناها من أهلنا لكنها لم تذكر في الدين أو السنة وليس لها أساس علمي صحيح.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ