آخر تحديث: 12/11/2021

أفضل مشد للبطن بعد الولادة.. 4 أنواع يمكنكِ الاختيار من بينهم

أفضل مشد للبطن بعد الولادة.. 4 أنواع يمكنكِ الاختيار من بينهم
ما هو أفضل مشد للبطن بعد الولادة؟ وما هي الطرق الطبيعية التي يمكننا من خلالها تنزيل دهون البطن أو علاج الترهلات بعد الولادة؟ كلها أسئلة تبحث على إجابتها الكثير من السيدات.
تعد مشدات البطن طريقة شائعة لعلاج ترهلات البطن بعد الولادة، فهي فعالة للتخلص من الكرش أو البطن المترهل، كما أنها مناسبة للأمهات اللاتي ولدن قيصريًا للضغط على جرح العملية، في هذا المقال سنعرفكِ أفضل أنواع مشدات البطن المناسبة للأمهات بعد الولادة.

ما هو أفضل مشد للبطن بعد الولادة؟

بسبب تأثير الحمل عادة لا يمكن للأم أن تحصل على بطن مسطح بسرعة، ويرجع ذلك إلى ارتخاء عضلات البطن بعد حمل الطفل في الرحم، غالبًا ما تجعل هذه الحالة العديد من الأمهات يشعرن بثقة أقل.

بالنسبة للأمهات اللاتي يعانين من هذه المشكلة، فإن أحد الحلول هو استخدام مشد الولادة حتى يعود شكل الجسم إلى طبيعته.

مشد أو حزام شد البطن، يستخدم أصلاً للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر، الهدف هو زيادة الوضعية بحيث تكون المعدة في وضع مقيد ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر في حالات معينة.

يمكن أن يساعد ارتداء مشد الولادة أيضًا في عملية الشفاء، خاصة بعد الولادة القيصرية، من خلال ارتداء مشد، يمكن دعم أجزاء العضلات الرئيسية التي يمكن أن تقلل من آلام الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المشد قادر على توفير دعم 360 درجة حول منطقة البطن والخصر من خلال المساعدة في تحسين الوضع مع استعادة شكل الأربطة البطنية الرخوة.

على الرغم من أنها لا تعطي نتائج فورية، فإن إجراء عملية شد البطن بعد الولادة ليست الطريقة الوحيدة لجعل معدتك مسطحة مرة أخرى.

الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية للتغلب على هذه المشكلة هي ممارسة الرياضة بانتظام أثناء الحمل وبعد الولادة.

لا تنسي أيضًا أن تأكلي طعامًا مغذيًا للحفاظ على وزن الجسم المثالي ووضعية الجسم، أيها الأمهات.

وإليك أفضل مشد للبطن بعد الولادة:

حزام الخصر:

هو مشد يوضع في الخصر أسفل البطن، ويمكن استخدامه كمشد للولادة أثناء الحمل، ومشج ما بعد الولادة، باستخدام مادة ذات مستوى عالٍ من المرونة، يمكن أن تعمل المادة اللاصقة في هذا الصد بشكل جيد.

هذا لأنه بالإضافة إلى المادة اللاصقة الرئيسية، هناك أيضًا نوعان من المواد اللاصقة الإضافية التي تحافظ على المشد في مكانه ولا يتم لفه، باستخدام هذا المشد يمكنك الحصول على بطن صغير ونحيف كما كان قبل الحمل.

المشد الضاغط:

إذا كنت ترغبين في الحصول على مشد ولادة سهل الاستخدام وعملي، فإن هذا المشد م يمكن أن يكون الخيار الصحيح، هذا المشد مصنوع من مادة خفيفة الوزن ومرنة باستخدام لاصق الفيلكرو لربطه، مما يجعله سهل الاستخدام، ولكن ليس من السهل إزالته.

ومن مميزات هذا المشد قدرته على تدمير السيلوليت في المعدة لذا فهو مناسب جدًا للاستخدام بعد الولادة.

المشد العريض:

يمكن للأمهات الحصول على الكثير من الفوائد من توصية مشد الولادة هذه، من بينها تساعد الدورة الدموية بشكل أكثر سلاسة، لإزالة السموم من آثار الساونا، وتوفير وضعية جيدة، ومعدة نحيفة.

يمكن الحصول على هذه السلسلة من الفوائد لأن هذا المشد مصنوع بتقنية يابانية، ميزة أخرى هي أن المادة قابلة للتمدد ومريحة للارتداء، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام السوستة بحجم أصغر إذا كان الهدف هو تقليص المعدة.

الكورسيه:

بالنسبة للأمهات اللواتي يعانين من مشاكل الدهون في الظهر، استخدام الكورسيه فهو مصنوع من 100٪ لب لاتكس (96٪ قطن و4٪ سباندكس).

من خلال ارتداء هذا المشد بعد الولادة، سيبدو قوامك أكثر جمالًا على الفور، يمكن للأمهات استخدامه كملابس داخلية أو أثناء الأنشطة اليومية.

طرق التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

كل امرأة أنجبت للتو سوف تتوق إلى جسم نحيف ومعدة قوية مرة أخرى كما كان من قبل،  لذا اتبعي الطرق الطبيعية التالية لشد البطن المترهل بعد الولادة:

  • اعتني بنظامك الغذائي

بالإضافة إلى تسريع عملية الشفاء، فإن اتباع نظام غذائي جيد بعد الولادة يمكن أن يكون أيضًا وسيلة لشد المعدة المترهلة بعد الولادة.

حتى تتمكني من شد المعدة مرة أخرى، حاولي إضافة مصادر مختلفة للبروتين في نظامك الغذائي.

تعتبر مصادر البروتين الغذائية مثل البيض واللحوم والمكسرات مفيدة جدًا لنمو عضلات الجسم.

يحتوي البروتين أيضًا على الكولاجين الذي يمكن أن يساعد في شد المعدة المترهلة، مثل الذراعين والفخذين والمعدة والوجه وأجزاء الجسم الأخرى، نظرًا لأنك ترضعين طفلك حاليًا، يجب إضافة 20 جرامًا من البروتين إلى نظامك الغذائي يوميًا.

  • اشربي الكثير من الماء

لا يقتصر الأمر على إخماد العطش فحسب، بل إن شرب كمية كافية من الماء كل يوم يمكن أن يجعل المعدة أكثر مرونة، كلما شربت الماء بانتظام، أصبحت بشرتك أكثر رطوبة، وفي النهاية ستقلل تدريجيًا من ترهل الجلد على معدتك.

يمكن أن يساعد شرب الماء أيضًا في حرق الدهون في الجسم وتقليل تراكم الماء في المعدة بحيث يمكن أن يكون وسيلة لشد المعدة بعد الولادة، نتيجة لذلك ستضيق المعدة الرخوة ببطء وتجعلك تبدو نحيفًا كما كان قبل الحمل.

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

هل حددت نظامك الغذائي وشربت كمية كافية من الماء؟ لا تنسى موازنة ذلك مع التمارين المنتظمة، فهي لا تساعدك على إنقاص الوزن بعد الولادة فحسب، بل إن التمارين الرياضية بعد الولادة يمكن أن تساعد أيضًا في شد البطن المترهل.

لا داعي للقلق من تجربة التمارين عالية الكثافة كوسيلة للتغلب على ترهل المعدة بعد الولادة حتى يتم تقليل الدهون بسرعة.

يمكنك ممارسة تمارين الكارديو الخفيفة مثل المشي السريع أو الركض أو السباحة أو ركوب الدراجات طالما كنت تمارسها باستمرار.

عندما تعتادين عليها، أضيفي تمارين القوة لتقوية العضلات وتناغمها، ابدأي بتمارين القوة البسيطة مثل تمارين الضغط أو أخذ دروس اليوجا أو البيلاتيس.

يمكن لهذه الحركات شد عضلات القلب والوركين والأرداف لفترة طويلة، ولتكوني أكثر أمانًا، يجب عليك أولاً استشارة طبيبك حول وقت ونوع التمرين المناسب لك، يهدف هذا إلى تجنب مخاطر الإصابة التي قد تحدث أثناء ممارسة الرياضة لاحقًا.

  • الرضاعة الطبيعية

من كان يظن أن الرضاعة الطبيعية لطفلك يمكن أن تكون أيضًا الطريقة الأكثر فعالية لشد البطن المترهل بعد الولادة؟ بالإضافة إلى كونه مصدرًا للتغذية الصحية للأطفال، فإن فوائد حليب الأم من الرضاعة الطبيعية جيدة أيضًا لصحة الأم.

تحوّل الرضاعة الطبيعية السعرات الحرارية في جسمك إلى حليب ثدي لطفلك، كلما زاد عدد مرات إرضاعك من الثدي، ستنخفض الدهون في جسمك أكثر فأكثر.

في الواقع، تميل الأمهات اللواتي يرضعن إلى فقدان الوزن بشكل أسرع من الأمهات اللواتي لا يرضعن.

في هذا المقال ذكرنا لكم أفضل مشد للبطن بعد الولادة بالإضافة إلى أفضل طرق للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ