خميرة البيرة لزيادة الوزن
بواسطة: :name wafaa
آخر تحديث: 11/05/2020
خميرة البيرة لزيادة الوزن
تعتبر خميرة البيرة نوع من الفطريات التي تستخدم في زيادة الوزن وهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كما أنها تحتوي على عناصر مهمة تفيد الجهاز الهضمي وتعزز جهاز المناعة لدى الإنسان وهي غير نشطة وتتفاعل عند خلطها بالماء والسكر وتصبح نشطة وتستخدم للتسمين وزيادة الوزن لذلك دعنا نتعرف على طريقة استخدام خميرة البيرة لزيادة الوزن ووسائل أخرى تساعدنا على القضاء على النحافة.

ما هي خميرة البيرة

جاء تسمية الخميرة بيرة من استخدام العنب وتركه حتي يتخمر للحصول على مشروب البيرة وبالتالي تم الربط بين التخمر والحصول على مشروب البيرة وتعتبر هي مصدر غذائي طبيعي تحتوي على عناصر مهمة يحتاج إليها الجسم تحتوي الخميرة بيرة على نسبة عالية من البروتين والكروم كما تحتوى على فيتامينات ب.

كما تحتوي على المعادن مهمة تفيد الجسم مثل البوتاسيوم -الكروم -الزنك-السيلينيوم-ليثيوم-المغنيسيوم-حمض الفوليك -النحاس، كما تحتوي على العديد من البروتينات التي تعمل كمكمل غذائي مهم يساعد الفرد على زيادة الوزن بالإضافة إلى البروبيوتيك -اببريبايوتكس ،مضادات الالتهابات والمنشطات.

استخدام خميرة البيرة لزيادة الوزن

تتوافر لدى بعض العطارين والصيدليات بعض أقراص خميرة البيرة وهي عبارة عن مكمل غذائي يمكن تناولها بشكل يومي.

كما يمكن إضافة ملعقتين من مسحوق الخميرة إلى الوجبات وتناولها بشكل غير مباشر، ويمكن إضافة ملعقتين من خميرة البيرة إلى كوب من الماء وتناولها قبل الأكل صباحا ومساء بشكل يومي يساعد على فتح الشهية، كما تستخدم للحصول على وجه ممتليء من خلال خلط مسحوق الخميرة بيرة إلى الزبادي وتوزيعها على الجزء المراد تسمينه.

استخدامات أخرى خميرة البيرة

  • تساهم الخميرة في صحة الأمعاء والإسهال من خلال إزالة البكتيريا السيئة ودعم البكتيريا الجيدة والحفاظ على صحة جدار المعدة ومكافحة الالتهابات.
  • ضبط مستوى السكر ومستوى الكوليسترول في الدم كما تساعد على تنشيط البروتينات التي تساعد في تسهيل عمل مسارات إشارة الأنسولين وتعزيز نقل الجلوكوز.
  • تساعد على تعزيز وظائف الجهاز العصبي وعلاج الزهايمر لاحتوائها على مصدر طبيعي وهو عنصر نيكوتيناميد فيتامين ب 3 الذي يحمي الخلايا العصبية.
  • كما تساعد خميرة بيرة على الحصول على بشرة صافية وناعمة وخالية من الشوائب كما يساعد على التئام الجروح ومضادات الاكسدة.
  • كما تستخدم في علاج الآلام ما قبل الحيض وتعالج المشاكل الخلقية لاحتوائها على الفولات وهو يساعد على الحد من العيوب وهو ما يبرر إعطاء الأطباء للمرأة الحامل حمض الفوليك في الأشهر الأولى من الحمل.
  • كما تستخدم خميرة بيرة في علاج تساقط الشعر والشعر التالف وتساعد في تغذية الشعر وزيادة لمعانه.
  • كما تساعد على إطالة العمر حيث تحتوي على مكونات مهمة يحتاج إليها الجسم في التخلص من عوامل الشيخوخة.

الآثار الجانبية خميرة البيرة

رغم الفوائد العديدة التي يمدها هذا المكون لجسم الإنسان إلا أن هناك آثار جانبية لبعض الحالات، كالأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى والنقرس تجنب إستخدام خميرة البيرة لأنه سيزيد الأمر سوءا.

يعاني البعض عند استخدامه إلى الشعور بالانتفاخ والغازات، كما أن المرضى الذين يعانون من مرض السكر ينصحه من عدم استخدامه لانه يتفاعل مع أدوية السكر يؤدي إلى إنخفاض مستوى السكر في الدم.

طرق أخرى لاكتساب الوزن

  • توجد العديد من الطرق التى تساعد الأفراد الذين يعانون من النحافة ونقص الوزن على السمنة وزيادة وزنهم من خلال أتباع التالي
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل زبدة فول سوداني والمكسرات والجبن وغيرها.
  • تناول وجبات خفيفة إلى جانب الوجبات الرئيسية وشرب المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بين الوجبات.
  • تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والاطعمة الغنية بالبروتين.
  • أخذ قسط كاف من النوم ما بين 6-8 ساعات يوميا والنوم بشكل متواصل يساعد كثيرا في حصول الجسم على الراحة وبالتالي زيادة في الوزن.
  • التخلص من الهموم والضغوط التي تعكر صفو حياة الفرد وتجعله يفكر بشكل مستمر ويخسر العديد من السعرات الحرارية.
وفي النهاية على الأفراد تناول كافة الاطعمة المغذية والتى تحتوى على عناصر وفيتامينات ومعادن وبروتينات صحية يحتاج إليها الجسم وممارسة الرياضة بشكل دوري كلها أمور تساعد على زيادة الوزن والتخلص من النحافة.