كتابة : سميرة
آخر تحديث: 02/04/2022

ريجيم الزبادي لخسارة الوزن وأهم النصائح لإتباعه

إن رجيم الزبادي سوف يمنح قدراً كبيراً من الكالسيوم، وهو ما سوف يحافظ على صحة العظام والأسنان، كما أن له دور هام في معالجة الكثير من المشاكل للجهاز الهضمي والتي من أهمها عسر الهضم وانتفاخ القولون وغيرهم الكثير من الأمراض المزعجة للإنسان، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن ريجيم الزبادي لخسارة الوزن.
ريجيم الزبادي لخسارة الوزن وأهم النصائح لإتباعه

ريجيم الزبادي لخسارة الوزن

ريجيم الزبادي لخسارة الوزن من خلال اسمه يمكن الاستدلال أن ريجيم الزبادي يعتمد على الزبادي فقط، وبالتالي يعتمد على استهلاك الحليب كأحد الخيارات الواحدة طوال اليوم، وذلك كلما شعر الإنسان بالجوع، ولكن الأمر لا يقتصر فقط على تلك النقطة وحسب، بل يمتد إلى ضرورة إتباع الكثير من الإرشادات والتعليمات التي سوف نذكرها لكم تفصيلاً.

نصائح هامة قبل البدء باتباع ريجيم الزبادي

نصائح هامة يجب إتباعها قبل البدء في هذا الرجيم ومن أبرز تلك النصائح وأهمها ما يلي:

  • أولا: ضرورة شرب كمية كافية يومياً وهو ما سوف يعادل حوالي 8 أكواب على الأقل.
  • ثانيا: على الرغم من أن هذا الرجيم ينحصر على تناول الزبادي فقط، إلا أنه يمكن استهلاك بعض القهوة وكذلك تناول بعض المشروبات مثل الشاي وبعض المشروبات الأخرى بمختلف أنواعها، ولكن لا بد أن تكون جميع تلك المشروبات التي يتم تناولها أن تكون ليست محلاة بالسكر.
  • ثالثا: من الممكن إضافة عنصر واحد فقط من الخضار غير النشوي بين كل وجبة وأخرى، وذلك مثل تناول الخس أو الخيار، ولكن لا بد أن تكون الكمية التي يتم تناولها من تلك الخضراوات معقولة وليست بكميات كبيرة.
  • رابعا: من الضروري التركيز على بعض الأنواع من مشروبات الأعشاب، وخاصة تلك الأنواع التي تساعد الجسم في محاربة الإمساك، وذلك لتفادي حدوث مثل تلك المشكلة المزعجة والشائعة عند اتباع رجيم الزبادي.
  • خامسا: من الممكن أيضاً الاعتماد على هذا الرجيم لفترة محدودة ولا يجب أن تتخطى تلك المدة الأسبوع، حيث أنه على الرغم من فوائد الزبادي الصحية للجسم، إلا أنه سوف يحصر النظام الغذائي للفرد، وهو الأمر الذي سوف يؤدي إلى تعرضه إلى الكثير من المضاعفات التي سوف تنتج عن النقض في نسبة الفيتامينات وكذلك نسبة المعادن الأخرى التي توجد بداخل الأطعمة الأخرى.

رجيم الزبادي والخيار

ريجيم الزبادي والخيار بعد أيضًا أحد أهم الحميات الغذائية التي سوف يؤدي اتباعها إلى مساعدة الإنسان في إنقاص الوزن وخسارته وفي الوقت نفسه يمكنه أن يقوم بتناول كلاً من الخيار والزبادي مع بعضهن البعض، باعتبارهم أحد الوجبات التي تتميز بأنها غنية جداً بالفيتامينات الكالسيوم والبروتين، كما يتميز هذا الريجيم بأنه يحتوي على الإنزيم الذي يعمل بدوره على الانتهاء من عملية الهضم، كما أنه يحفز عمل الجهاز الهضمي، في حين أنه في حالة قد تم تناول الزبادي مع الخيار، فإن تلك الوجبة سوف تعد وجبة لا تضم بداخلها على أي دهون.

جدول ريجيم الزبادي والخيار:

  • في اليوم الأول: يقوم الشخص بتناول أحد أنواع منتجات الألبان ولكن يجب أن تكون خالية تماماً من الدهون (الحليب أو اللبن) + تناول خيار، ويتم تكرار تلك الوجبة من 3 إلى 5 وجبات في اليوم الواحد، كما يمكن إضافة الخس.
  • في اليوم الثاني: يتم تناول أحد الأنواع فقط من الفاكهة، ولكن لا يتم تناول التمر أو التين أو العنب، كذلك لا يفضل تناول الموز أو المانجو، حيث أن تلك الأنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية جداً من السكريات، كما يتم تناول في ذلك اليوم الزبادي والخيار خلال وجبة العشاء.
  • في اليوم الثالث: يتم أبتاه نفس البرنامج الخاص باليوم الأول، كذلك يتم تناول اللبن من ثلاثة إلى خمسة مرات خلال اليوم، كما يمكن أن يتم إضافة الخس إلى الوجبة.
  • في اليوم الرابع: يتم تناول أحد أنواع الفاكهة، ويتم البعد عن أنواع الفواكه المحظورة كما ذكرناها في اليوم الثاني.
  • في اليوم الخامس: يتم الحصول على أحد الوجبات التي تحتوي على البروتين الحيواني سواء كان من الدجاج أو من اللحم، كما يمكن تناول القهوة أو تناول الخيار ويمكن أيضًا تناول السمك مع الخضروات الورقية مثل الخس كأحد البدائل لمنتجات الألبان، لا بد أن يكون السمك أو الدجاج أو اللحم قد تم إزالة الجلد منه.
  • في اليوم السادس: يتم تناول الخضراوات المسلوقة في اليوم كله، وذلك ما عدا تناول البطاطا أو الفاصوليا.
  • في اليوم السابع: يحتاج الشخص تناول الفواكه ما عدا الأنواع المحظورة طوال اليوم.

رجيم الزبادي والتمر

يمكننا التعرف على أهم المعلومات عن هذا النوع من الرجيم من خلال الآتي:

  • أولا: يساعد رجيم الزبادي مع التمر على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، كما يساعد في راحة الجهاز الهضمي، كذلك بالإضافة إلى أنه سوف يمنح الشخص الشعور بالشبع لفترة أطول ويساعد في كف الشهية وتقليلها وذلك من خلال تناول الحلويات، حيث أن التمر يحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وفي الوقت نفسه الزبادي يعطي الجسم الترطيب الكافي، ويمنع الإصابة ببعض الجفاف نتيجة اتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة.
  • ثانيا: الملفت للنظر في ذلك النظام الغذائي أنه بسيط تماما، حيث يعتمد فقط على ثلاثة وجبات في اليوم وجميعها متطابق، وهي تنقسم بين وقت الصباح ووقت المساء ووقت الظهر، وتأتي كما يلي:
    • ○ تناول من 5 إلى 7 حبات فقط من التمر، تناول واحد كوب من لبن الزبادي الخالي من الدسم.
    • ○ وفي حالة الشعور بالجوع وخاصة في فترة بين الوجبات يتم شرب الماء أو ما شرب بعض أنواع الشاي أو بعض أنواع المشروبات من الأعشاب على حسب الرغبة.
    • ○ كما يمكن تناول القهوة ولكن بكل معتدل ولكن لا بد أن لا تكون محلاة ولا تحتوي على القشدة.
  • ومثل أي نوع من أنواع الحميات التي يتم اتباعها، يفضل أن لا يستمر الفرد في إتباع، مثل تلك الرجيم فترة أكثر من الأسبوع، وخاصة أنه يساهم في خسارة الكثير من الوزن بشكل سريع، ولكن من الأفضل توخي المزيد من الحذر عند اعتماد هذا النظام الغذائي المتوازن وخاصة عقب الانتهاء من اتباع هذا الريجيم وأيضًا لتفادي رجوع الوزن الزائد التي قد تم خسارته أثناء فترة اتباع الرجيم.

ريجيم الزبادي مع الليمون

هناك الكثير من المعلومات عن هذا الرجيم تعرف عليها من خلال الآتي:

  • يساهم إتباع ريجيم الزبادي مع الليمون وبالتحديد أثناء فترة المساء في القضاء على الإمساك وكذلك سوف يساهم بشكل كبير في طرد السموم خارج الجسم.
  • حيث أن هذا الريجيم له مفعول مثل السحر في مساعدة الأمعاء على عملية الهضم وبالتالي لا يحدث اكتساب الوزن، بالإضافة إلى الليمون يساعد في تقليل الشهية لتناول الطعام في اليوم التالي.
  • بجانب احتواء هذا الريجيم على مجموعة من العناصر الغذائية التي سوف يقوم الجسم بالحصول عليها بفضل هذا المزيج وخاصة بفضل احتواء الليمون على فيتامين C.

في الختام وبعد أن استعرضنا معكم ريجيم الزبادي لخسارة الوزن، يمكننا القول أن الأشخاص ممن يتبعون هذا الريجيم يمكنهم خسارة الوزن بشكل سريع وهو ما سوف يصل إلى حوالي 4 كيلوغرامات خلال الأسبوع، ولكن بشرط ألا تصل مدة إتباع هذا الرجيم المدة المحددة لاتباعه.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ