أعشاب لزيادة الوزن
بواسطة: :name Reham
آخر تحديث: 22/06/2020
أعشاب لزيادة الوزن
أعشاب لزيادة الوزن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن لأي شخص استخدامها لحل المشاكل التي تصيب الجسم سواء كانت صحية أو تجميلية. ومن بين هذه المشاكل التي يتعرض لها بعض الأشخاص هي كيفية زيادة أوزانهم، بالفعل زيادة الوزن.
اليوم سنتكلم عن أعشاب تعمل على زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة والتي قد تؤثر بشكل سلبي على صحتهم العامة، لدرجة أنهم قد يفقدون حياتهم، فمن المعروف أن أعشاب لزيادة الوزن تعمل على تنظيم الخلل الذي يحدث عند بعض الأشخاص من ناحية الطعام، كما أنها تخلصهم من حالة فقدان الشهية، وتعالج المشاكل التي تحدث في الغدة الدرقية.

أَعْشَاب لزيادة الوزن في أسبوع

هناك أمور عديدة تعمل على بناء الجسد والعضلات، ومن بينها العوامل الوراثة والجينات التي لها دور أساسي وضروي، كما أنه يحتاج الجسم إلى فترة زمنية كبيرة لإعادة بناء العضلات، كما أنه يعمل على تخزينها بطريقة صحية وسليمة.

بدلا من أن تقوم بتحويل الطعام الذي يتناوله الشخص إلى دهون تضر بالجسم، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من النحافة عند رغبتهم في زيادة الأوزان، أن يقوموا بهذه الزيادة بشكل متوازن، وذلك لأن الزيادة السريعة سوف تؤدي إلى إصابة الجسم بمشاكل كثيرة.

ومن بين هذه المشاكل هى: الانتفاخ، واحتباس السوائل، واضطراب المعدة، لذلك هناك نسبة مقبولة للزيادة الوزن حيث تتراوح النسبة بين ‏0.2 إلى 0.9 كيلوغرام في الأسبوع، وهناك حالات يجب أن تكون الزيادة فيها أكثر، وهى حالات سوء التغذية الحاد،  فالمعدل المناسب لها قد يصل إلى 2 كيلوغرام في الأسبوع، ومن بين الأعشاب التي تعمل على زيادة الوزن هى:

الشبت

يعتمد الشبت على الزيوت العطرية الموجودة بها، كما أنه زيوت متطايرة تعمل على طرد الغازات المتراكمة، وبالتالي تعمل على تحسين الشهية بشكل ملحوظ بجانب تسهيلها لعملية الهضم.

اليانسون والشمر

هناك مقالات طبية كثيرة تؤكد أن اليانسون والشمر لديهم تأثير إيجابي في طارد الغازات، وبالتالي تعلم على تحسين عملية الهضم الموجود في القناة الهضمية. 

الريحان

يعتبر الريحان من بين الأعشاب التي تعمل على طرد الغازات، التي تسبب إنتفاخ وألم بالمعدة.

النعناع المدبب

النعناع المدبب يعتبر من بين الأعشاب التي يحتوي على نسبه كبيرة 

من مركب الكارفون وقد تصل هذه النسبة إلى 87%، يعتمد على هذا المركب في التخلص من الإنتفاخات التي تحدث بالمعدة، وتتسبب في ألم كبير.

الكزبرة

من المعروف أن الكزبرة والزيت المستخلص منها لديهم نسبة تتراوح بين 65% إلى 70% من مركب لينالول، وهذا المركب يعمل على تحسين قدرة الجهاز الهضمي وبالتالي يتخلص الشخص من الغازات المقلقة والمزعجة بشكل كبير. 

الزعتر

يعتبر الزعتر من بين الأعشاب التي لها فوائد كثيرة للجسم، وذلك لأنها غنية بمركب الثيمول، هذه المركب مفيد بشكل خاص للجهاز الهضمي، والذي يعمل على طارد الغازات.

أَعْشَاب لزيادة الوزن في الأرداف

قد تكون مشكلة النحافة للعديد من الأشخاص في جزء صغير من الجسم، وليس الجسم بأكمله، وبالتالي تريد أي امرأة أن تستعيد جمال هذه المنطقة بالأخص، ومن أهم المناطق التي تحدث بها نحافة هى الأرداف، لذلك أتيت لكم بأعشان لزيادة الوزن في الأرداف، وهى: 

الحلبة لزيادة الوزن في الأرداف

تعمل هذه العشبة على زيادة الوزن في منطقة الأرداف وذلك لأنها غنية بمادة فيتو-إيستروجنس، والتي تؤثر بشكل إيجابي على زيادة حجم الأرداف،  ونقوم بتنفيذ ذلك عن طريق تدليك الأرداف والمؤخرة بزيت الحلبة.

إذا لم يتواجد الزيت يمكن أن تقوم يكن بطحن بعض بذور الحلبة ثم نضيف إليه الزيت النباتي، ونتركهم لعشية وضحاها، وفي الصباح نستعمل هذا الزيت لتدليك المؤخرة، نكرر هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم ولمدة 10 أيام كحد أقصى، يجب أن نأخذ فترة راحة لمدة ثلاثة أشهر قبل تجديد العلاج مرة أخرى.

الأرقطيون لزيادة الوزن في الأرداف

هذه العشبة تعتبر منشط للدورة الدموية، وبالتالي تساهم في زيادة تدافع الدم في المؤخرة، مما يؤدي لزيادة الحجم، كما أن هذه العشبة غنية بهرمون الاستروجين، والتي تعمل على أنسجة المؤخرة، وبالتالي تزيد من حجمها، ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق تناول هذه العشبة في شكل سائل.

حيث نقوم بنقع من 3 إلى 6 غرام من جذورها، ونتركها في نصف لتر من الماء الساخن، وبعدها نشرب كوب من هذا المنقوع 3 مرات في اليوم.

أَعْشَاب لزيادة الوزن للأطفال الرضع

ليس كل الأعشاب تتناسب مع الأطفال لزيادة الوزن لديهم، لذلك هناك أعشاب محددة يمكن للأطفال أن تتناولها وهذه الأعشاب هى:

الحلبة

تعتبر الحلبة من الأعشاب التي لديها فاعلية كبيرة في زيادة الوزن، حيث أنها غذاء صحي وذلك بسبب المواد الغذائية الغنية بها، فمثلا تحتوي على البروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، والفيتامينات، كما أنها تساعد الطفل على فتح الشهية وبالتالي يزداد وزنه.

الهندباء

تعتبر الهندباء من الأعشاب التي يتم استعمالها في تعزيز صحة الهضم منذ القدم، وبالتالي تعمل على فتح الشهية، مما يؤدي لزيادة وزن الأطفال.    

أَعْشَاب لزيادة الوزن للرجال

ليست النساء واحدهم من يواجهوا مشكلة النحافة، تعمل على تطبيق وصفات طبيعية  لزيادة أوزانهم، بل هناك أيضا رجال لديهم نفس المشكلة، لذلك هناك وصفات طبيعية يمكن أن يتنناولها الرجل لزيادة الوزن لديهم ومن بيننها هى:

العسل والمكسرات

يمكن أن يقوم الرجل بمزج كيلو من العسل الأبيض، ومعه 1/2 كيلو من المكسرات، ويتم خلطهم جيدا حتى يمتزجوا، ونحتفظ بهذه الخلطة في برطمان زجاج، ويتم تناول ملعقتين في الصباح وملعقتين في المساء من هذا المزيج، ويفضل الاستمرار عليها حتى تأتي بالنتيجة المرغوبة.

 الفواكة المجففة

تعتبر من بين الوصفات التي تفيد بشكل كبير في زيادة الوزن، فهي ستمد الجسم بسعرات حرارية عالية، وبالتالي يفيد الرجل كثيرا.

الأسماك واللحوم البيضاء واللحوم

تعتبر من الأمور الذي يجب أن يستمر الرجل في تناولها بشكل دائم، وذلك لأنها غنية بالدهون التي تفيد الجسم.

البطاطا

تعتبر البطاطا من بين الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن، وذلك عن طريق تناول 3 حبات من البطاطا، ومضاف عليها السكر، ويمكن أن يتم تناولها في وسط الوجبات أو بعد الوجبة الأخيرة.

أَعْشَاب لزيادة الوزن للنساء

هناك أعشاب يمكن لأي سيدة الإعتماد عليها لزيادة أوزانهم للتخلص من النحافة الشديدة، ومنها:

وصفة الخميرة

يمكن أن تقوم أي سيدة بتناول كوب من اللبن، ومعه عسل أبيض، ونضع عليهم الخميرة، ويتم تناوله يوميا مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء، وذلك حتى نلاحظ النتيجة سريعا.

أَعْشَاب لزيادة الوزن مضمونة وصحية

هناك أعشاب في العموم تعمل على زيادة الوزن وتكون مضمونة وصحية عند تناولها، ومن بين هذه الأعشاب هى:

البابونج

يعتبر البابونج واحد من بين أشهر الأعشاب التي تمتاز بفاعليتها الكبيرة لفتح الشهية، فعندما يتناول الشخص البابونج يوميا، فإن ذلك سيساهم في تحسين المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي، وبالتالي يحدث زيادة في الوزن بطريقة صحية.

لذلك يجب أن نحرص جيدا على أن نتناول كأس من عشبة البابونج الدافئ، وذلك قبل تناول الوجبات، وسوف نلاحظ الفرق في فترة بسيطة.

عرق السوس

يعتبر العرق السوس من أهم وأحسن الأعشاب التي يمكن استعمالها لزيادة الوزن، فهذه العشبة تساهم في تقوية مناعة الجسم، حتى يستطيع أن يقاوم الأمراض، وكذلك أنواع العدوى سواء كانت الفطرية أوالبكتيرية.

أخيرا... أعشاب لزيادة الوزن، يمكن أن نقوم بتطبيق الوصفات السابقة حتى يستطيع الشخص أن يزيد الوزن بسهولة، فالأعشاب تعمل على زيادة الوزن بأمان فهي مضمونة وصحية بشكل كبير، أكثر من استخدام أي مواد كميائية تضر بالجسم.