كتابة : نجاة
آخر تحديث: 13/03/2020

قائمة امهر الطباخين في العالم

قائمة امهر الطباخين في العالم
طريقة وأسس الطهي تختلف من بلد لآخر، لهذا فكل طاهٍ يملك بصمته ولمسته الخاصة في عالم الطهي، وهذا الفن عبر العالم له شخصيات بارزة وشهيرة تتقنه وتعكس نوعا من الشغف والإتقان والحب لهذا الفن. وفي هذا الإطار نعرض أدناه لائحة امهر الطباخين في العالم والذين اكتسبوا شهرة وشعبية عبر العالم بفضل أطباقهم.

أمهر الطباخين في العالم

غوردون جيمس رامزي

يمكن القول أن غوردون رامزي شخصية أسطورية في عالم الطهي، هذا الطاهي البريطاني أحد أمهر الطباخين في العالم والأكثر شهرة ومتابعة على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك راجع إلى طبخه ومطاعمه التي حصلت على نجوم ميشلان، إلى جانب شخصيته المرحة والمحببة والذي على إثرها تم إختياره لتنشيط برامج طبخ كثيرة مثل Ramsay’s Kitchen Nightmare، و Hell’s Kitchen، وكذلك Masterchef USA.

يشتهر غوردون بشخصيته الشديدة، ومهارته غير العادية التي تميزه عن الآخرين. قد لا تصدقون ذلك إلا أن شغف هذا الطاهي كان هو كرة القدم، إلا أن القدر كان له كلام آخر ليتميز ويكون رائدا في مجال الطبخ بعد أن منعته إصابة خطيرة من تحقيق شغفه الأول.

يعد غوردون رامزي الشيف الوحيد في المملكة المتحدة الذي حصل على 10 نجوم ميشلان (اليوم توسعت لتصبح14)، والمميز في مطاعمه أن أطباقه تعشقها من النظرة الأولى بفضل تقديمه السحري ومذاقه طبعا الذي بشهادة الجميع لا منافس له.

جيمي أوليفر

في الرتبة الثانية يأتي جيمي أوليفر، يتقاسم مع غوردن نفس الجنسية، هو كذلك بريطاني. يشتهر على نطاق واسع بعروضه التلفزيونية المميزة للطهي والتي تركز أساسًا على الطعام العضويمميزات و سلبيات الغذاء العضوي ويحارب الأطعمة الجاهزة ويؤكد على أهمية المكونات الطبيعية الطازجة 100٪.

كتب الطبخ التي كتبهاووصفاته التي شاركها في برامج تلفزيونية كانت ناجحة بشكل كبير في جميع أنحاء المملكة المتحدة. أحد كتبه "وجبة 30 دقيقة لجيمي" بيع منهاأكثر من مليون نسخة في المملكة المتحدة في عام 2010. كما حصل أوليفر على جائزة MBE.

وولفغانغ بوك

الطاهي الأمريكي الأستراليWolfgang Puck كذلك من امهر الطباخين في العالم، ويُحسب له تطور الطبخ الأمريكي من خلال دمجه عناصر من أساليب الطهي الآسيوية والفرنسية والأمريكية.

تعلم وولفغانغ الطبخ منذ الطفولة من والدته ليصبح الآن رجل أعمال، صاحب مطاعم وكاتب مجموعة كتب طبخ تلقى الإقبال من محبي الطبخ.تم اختيار مطعمه كواحدة من أفضل 40 مطاعم في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ماركو بيير وايت

ماركو بيير وايت متعدد المهام فهو رئيس طهاة بريطاني، وصاحب مطعم، وشخصية تلفزيونية معروفة، يتميز بدوره وإسهاماته في المطبخ الدولي الحديث وهو ما أكسبه لقب عراب المطبخ المعاصر.

يعتبر وايت أصغر من حصل على ثلاثة نجوم ميشلان بعمر33 عامًا. وأصبح أحد أعضاءلجنة التحكيم في برنامج مسابقة الطبخ الشهير"The Master Chef Australia Professionall".

سانجيف كابور

عدا عن كونه طاهي هندي معروف إلى أنه كذلك رجل أعمال ومقدم تلفزيوني وكاتب سلسلة من كتب الطبخ.يعتبر سانجيف من أشهر الطهاة الهنود، وقد أنشأ برامج تلفزيونية مثل "خانا خازانا" والتي يمكن اعتبارها أطول عروض الطهي التلفزيونية في آسيا.

أسس سانجيفقناة Food HD في عام 2011، والتي ترتكز فقطعلى الطعام وتم اختياره ليكون الحكام في برنامج الطبخ التنافسي "MasterChef Season 3".

توماس كيلر

طاهٍ أمريكي وكاتب كتب طبخ ومالك لمطعمه الخاص. الإتقان والتميز الذي اشتهر به هذا الطاهي ليس نتيجة دراسة الطبخ في أي مدرسة، بل نتيجة المعرفة التي اكتسبها من خلال العمل في العديد من المطاعم.

حصل توماس كليرعلى جائزة "أفضل شيف في كاليفورنيا" في عام 1997 لعمله الممتاز كطاهي، كما حصل مطعمه على تصنيف 3 نجوم ميشلان.

إمريل لاجاسي

طاهي فرنسي برتغالي، وهو رئيس الطهاة للعديد من المطاعم الشهيرة، زد على ذلك أنه مؤلف كتب طبخ، ونجم تلفزيوني.

تعتبر جميع مطاعمه الأعلى تصنيفًا في عالم الطهي. حصل هذا الطاهي على جائزة جيمس بيرد، تبلغ مكاسب مطبخ Emeril Lagasse حوالي 150 مليون دولار سنويًا.

تشارلي تروتر

طاهي أمريكي من شيكاغو، وصاحب فكرة برنامج الطبخ الشهير"MasterChef"، إضافة إلى كونهصاحب مطعم ونجم تلفزيوني وكاتب. على الرغم من حصوله على شهادة جامعية في العلوم السياسيةما هي العلوم السياسية والعلاقات الدولية؟ وطرق دراستهم؟، طغا لدية حب وشغف الطبخ.

يمتلك هذا الطاهي أربعة عشر كتابًا للوصفات، وهو من بين أكثر الكُتاب شهرة في عالم الطبخ. يعتقد تشارلي تروتر، المرتبط بمنظمة Charlie Trotter Culinary Organization، أن الطبخ ليس مجرد شغف، بل حب والجميع يستحق الحصول على هذا الحب.

بول بوكوسي

يعتبر بول بوكوسي أيقونة الطبخ لعدة سنوات، حيثكان سفيراً للمطبخ الفرنسي المعاصر وكان أحد أفضل الطهاة الذين ينتمون إلى مطعم Nouvelle، والذي لا يُعد مطبخًا فخمًا لكنهيوفر قيمة للمكونات الطازجة الجيدة.

ساهم هذا الطاهي في تكوين جيل من الطهاة الناجحين، حيث قام بتدريب طلابه بشكل صحيح ليكونوا أفضل الطهاة في جميع أنحاء العالم. جدير بالذكر أن بول بوكوسي حائز علىجوائز كثيرة في مساره مثل "طاهي القرن" و "القيادة" .

أنتوني بوردان

أنتوني بوردان رئيس الطهاة الأمريكيين وكذلك المدير التنفيذي للطهاة في مطعم Brasserie Les Halles في نيويورك. بدأ بوردان منذ عشرين عامًا كغاسل صحون وأصبح طباخًا بسيطا ليصبح الآن طاهيا معروفا ومتميزا.

على غرار باقي الطهاة الناجحين والذين يثق الناس في وصفاتهم، كتب بوردان سلسلة كتب طبخ من بينها كتابحصل أنتوني على أسلوبه الخاص في الاحتفال بالطعام، وهو يستمتع باختبارها. مؤلف كتاب “Kitchen confidential: Adventures in the Culinary Underbelly”، هذا الرجل بالذات لديه عشق خاصة للطبخ.

انتقل بوردان من الإشراف على برامج الطبخ إلى امتلاك مدونته الخاصة التي يشارك فيها هذا الغف اللامحدود تجاه الطبخ.

جيت تيلا

جيت تيلا هو طاهي شهير خلق اسمه ونجاحه بعدسنوات عديدة من النجاح، ويعتبر عمله الشاق وتجربته التي بأها من الصفر للشهرة مصدر إلهام لأبناء جيله.ظهر هذا الطاهي في عدد لا يحصى من البرامج على شبكات التلفزيون المختلفة المخصصة لمحتوى الطعام.

ريك بايلس

هو رئيس طهاة وأحد امهر الطباخين في العالم، يشتهر في لمسته الخاصة في الطبخ والتي تقوم على خلق مزج ناجح بين وصفات جديدة ووصفات قديمة بلمسة مختلفة تنال رضى وإعجاب الزبون.

بايلس لاقى نجاحا كبيرا عقب مشاركته في برامج طبخ تلفزيونية وأصبح أحد الشخصيات التلفزيونية المحببة.

تلك كانت القائمة المصغرة التي درجنا فيها بعضا من الأسماء اللامعة في عالم الطبخ والتي تشكل في هذا الوقت قدوة ونموذجا وإلهاما لجيل الطباخين الصاعد. ولعل أكثر السمات التي يشترك فيها جميع الطباخين المدرجين في القائمة شغفهم وحبهم لمجال الطبخ والحرص على تقديم كل وصفاتهم بحب، وهذا هو السر في نجاحهم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ