آخر تحديث: 02/08/2021

بخطوات بسيطة إليكِ طريقة عمل الكيك بالكاكاو

بخطوات بسيطة إليكِ طريقة عمل الكيك بالكاكاو
قطعة من كيكة الكاكاو تملأ العينين، وتزيد من الشهية، وتسعد الأطفال وبخطوات بسيطة يمكنكِ أن تعرفي أفضل طريقة عمل الكيك بالكاكاو  من خلال هذه المقال فتابعي معنا.
تعد كيكة الكاكاو المبتكرة التي تُناسب 10 أشخاص هي واحدة من أكثر وصفات الكيك اللذيذة والعملية، والتي يمكن للجميع صنعها؛ لأنها سهلة التحضير.

طريقة عمل الكيك بالكاكاو

عندما يتعلق الأمر بالكيك، فمن الممكن عمل الوصفة الأولى التي تتبادر إلى الذهن، وهي وصفة الكيك بالكاكاو، فإليك أفضل وصفة لكيك الكاكاو لعمل كيكة ناعمة وسهلة:

  • عدد الأشخاص: 10 أشخاص.
  • وقت التحضير: 10 دقائق
  • وقت الطبخ: 35 دقيقة

مكونات وصفة كيكة الكاكاو

  • 3 بيضات.
  • كوب سكر بودرة.
  • كوب ماء لقياس الزيت.
  • كوب ماء حليب.
  • 1/2 كوب صودا.
  • 3 أكواب دقيق.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الكاكاو.
  • كيس خميرة.
  • علبة فانيليا.

كيفية عمل وصفة كيكة الكاكاو؟

نقدم لكِ نصيحة عن عمل الوصفة لكي ترتفع الكيكة بشكل أفضل، نضيف الدقيق والبيكنج باودر بعد النخل ويخلط البيكنج بودر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتأكدي من أن البيض في درجة حرارة الغرفة.

 طريقة الوصفة كالتالي:

  1. اخفقي 3 بيضات وكوب من السكر في وعاء عميق باستخدام الخلاط حتى يذوب السكر.
  2. أضيفي كوبًا من الزيت وكوبًا من الحليب ونصف كوب من الصودا واستمري في الخفق.
  3. أضيفي 3 أكواب من الدقيق ونصف كوب من الكاكاو شيئًا فشيئًا إلى خليط الكيك، بعد إضافة عبوة واحدة من الخميرة وعلبة فانيليا واحدة، استمري في الخلط بمساعدة ملعقة حتى تحصلين على ملمس ​​ناعم.
  4. يُسكب خليط الكاكاو الذي أعددته في قالب الكيك بالزيت.
  5. ضعيها في فرن ساخن على حرارة 180 درجة لمدة 30-35 دقيقة.
  6. انتظري عجما يكون الكيك دافئًا وأخرجيه من القالب.
  7. قدميه عن طريق رش السكر البودرة عليه.

يجب وضع البيض والسكر، والزبدة والحليب والخميرة معًا ويخُلطوا جيدًا، إذ طبق كل ما قيل في الوصفة بالضبط، ستنتفخ الكيكة بشكل مبهج في الفرن.

كيف تحمي الكيك من الالتصاق في القالب؟

هل تعاني من مشكلة التصاق الكيكة في القالب بعد إخراجها من الفرن؟ عندما يحدث ذلك، سو تهدرين نسبة كبيرة من الكيكة.

بالطبع أنتِ لا تريدين حدوث هذا، لدينا اقتراحات رائعة لمنع الكيك من الالتصاق وخروج الكيكة بسهولة.

تبحث أعيننا عن كيكة منتفخة لذيذة في وقت الشاي عندما يجتمع الجيران والأصدقاء، أروع إضافة قهوة على العشاء هي الكيكة نفسها، وفي بعض الأحيان يكون أفضل صديق للحليب الساخن في الصباح.

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكوني حريصة بشأنها قبل رمي الكيكة لأنها اخترقت أو التصقت في القالب. 

كيف تحمي الكيك من الالتصاق في القالب؟

الخطوة الأولى: اختيار القالب الذي ستطبخين فيه:

هذه المرحلة أهم بكثير مما تعتقدين، كلاهما يؤثر على نكهة الكيك وطريقة جعل الكيك يلتصق أو لا يلتصق هنا.

الخطوة الثانية: دهن القالب بالزيت أو الزبدة:

بعد اختيار قالب الكيك، من الضروري تشحيم جميع قوالب الكيك من الأمام باستثناء القالب السيليكون وفي غضون ذلك، هناك ملاحظة صغيرة، قد لا تعطي أكواب السيليكون النكهة التي تتوقعيها.

من الأفضل في هذه الحالة اللجوء إلى حاويات أخرى، وأفضل ضمان بالطبع هو دهنها بالزبدة، ولكن يمكنكِ أيضًا تزييته بالزيت، ادهني القالب الداخلي بالكامل جيدًا بمساعدة الزبدة التي وصلت إلى درجة حرارة الغرفة.

النقطة التي يجب أن تكوني حذرة بشأنها عند طحن الدقيق هي التخلص من الدقيق الزائد، رجيها حتى لا يلتصق الطحين بالقاعدة ويفسد الطعم أثناء خبز الكيك.

لدينا أيضًا اقتراح رائع، بعد التزييت ضعي ورق الخبز في وعاءك وبهذه الطريقة، ستقللي من مخاطر الالتصاق.

ماذا تفعلين إذا لم تخرج الكيكة من القالب؟

إذا حدث ذلك لا مشكلة فلها حل أيضًا، بادئ ذي بدء، تأكدي من تنفيذ جميع الخطوات السابقة المذكورة أعلاه.

  • لنفترض من البداية أنكِ لم تقومي بتطبيق الحيل بهذه الطريقة، فسيكون من الصعب إزالتها، بعد أن تخرجي كعكتك من الفرن، اقلبيها رأسًا على عقب على طبق وضعي عليها قطعة قماش مبللة.
  • يمكنك أيضًا وضعها على قطعة قماش مبللة بمجرد خلعها، بهذه الطريقة ستخرج بسهولة، وأثناء القيام بذلك، حاولي فصل المناطق الملتصقة قليلاً عن الحواف باستخدام سكين.
  • طريقة أخرى هي وضع الكيكة في وعاء من الماء، ومع ذلك هناك نقطة يجب أن تكوني على دراية بها في هذه المرحلة، لا ينبغي أن ينسكب الماء على الكيكة، وإلا سيقع على كعكتك  الماء وسيفسد مذاقها، إذا تركتيها لفترة من الوقت بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة إزالة كعكتك.
  • إذا فشلت كل هذه الطرق، فهناك مشكلة في قالب الكيكة، في مثل هذه الحالات قومي بتغيير قالب الكيكة الخاص بك، طالما أنك تهتمين بهذه الأمور، فنحن نضمن أنكِ لن تواجهي أي مشاكل في إزالة كعكتك من القالب.

غالبًا ما تبدأ مغامرة الطهي للعديد من عشاق الطهي بصنع كيكة، حيث يتم خلط المكونات جميعًا، ثم تُسكب في طبق مدهون بالزيت وتُلقى في الفرن.

إذا لم تتبعي الحيل التي ذكرناها لكِ، فقد تصادفين كيكة مسطحة، لذا اتبعي خطوات  طريقة عمل الكيك بالكاكاو  التي قدمناها لكِ في هذه المقالة لضمان كيكة لذيذة بقوام رائع.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط